الدكتور هانى سويلم والعقيد بهاء الغنام يتفقدان محطة الحمام لمعالجة مياه الصرف الزراعى بغرب الدلتا

قام السيد الأستاذ الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، والسيد العقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بزيارة محطة الحمام لمعالجة مياه الصرف الزراعى بغرب الدلتا.

تم خلال الزيارة تفقد مكونات المحطة ومنظومة الاسكادا المسئولة عن التشغيل ومعامل مراقبة ومآخذ سحب عينات المياه اوتوماتيكيا.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي تحقق من خلال تنفيذ هذه المحطة العملاقة لمعالجة مياه الصرف الزراعى، والتي تمتد على مساحة ٨٢ فدان.

وأشار إلى أنها ستصبح المحطة الأكبر على مستوى العالم لمعالجة مياه الصرف الزراعى بطاقة تصل إلى ٧.٥٠ مليون متر مكعب يومياً.

كما أكد على أهمية الاستفادة من الخبرات المكتسبة خلال تنفيذ المحطة لتصنيع مكوناتها داخل مصر وتصديرها لدول العالم.

وأشار الدكتور سويلم إلى أهمية الاعتماد على الزراعات ذات العائد الاقتصادي المرتفع والتوسع في الدراسات الخاصة بنوعية المياه ومراعاة متابعة درجة ملوحة المياه خلال المواسم الزراعية المختلفة.

ووجه بتشكيل لجنة لمراقبة نوعية وكميات مياه المصارف الزراعية.

يُجرى حالياً العمل على وضع آلية لمراقبة نوعية مياه المصارف ورصد نوعية المياه الناتجة من محطة المعالجة للإطمئنان على جودة أعمال المعالجة الجارية بالمحطة.

للمزيد من اخبارنا اضغط هنا

موضوعات ذات صلة

آخر الأخبار

بعد مسيرة مع أندية الممتاز…محمود مجدي ينضم لتدريس برامج إصابات الملاعب...

0
في خطوة تعكس تنامي الاهتمام بالكوادر المصرية المتخصصة في الطب الرياضي، تعاقد الدكتور محمود مجدي، أخصائي إصابات الملاعب والتأهيل، مع Eyoth، الممثلة للنادي الأهلي...